رئيس التحرير : مشعل العريفي

كورونا يصيب 3 مسؤولين في إيران.. والجيش يتدخل!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد-وكالات: أعلن كل من رئيس بلدية مشهد شمال شرقي إيران، محمد رضا كيلاي، والنائب العام في ذات المدينة محمد حسن دوروي، إصابتهما بفيروس كورونا المستجد.
إصابة مسؤول ثالث وقالت وكالة أنباء ”فارس“ شبه الرسمية، التي أوردت الخبر، إن الحالة الصحية لكلا المسؤولين جيدة. كما كشفت الوكالة ذاتها عن إصابة مسؤول ثالث، هو رئيس جامعة العلوم الطبية بالعاصمة طهران، عباس علي کریمي بفيروس كورونا .
وذكرت الوكالة أن كريمي يخضع للحجر الصحي بعدما أثبتت الفحوصات الطبية إيجابية إصابته بفيروس كورونا المعروف طبيًا بـ ”كوفيد-19“.
إصابة مسؤولي النظام الإيراني وكانت تقارير محلية كشفت في وقت سابق عن إصابة عدد كبير من مسؤولي النظام الإيراني ونواب البرلمان بفيروس كورونا، كان أبرزهم: كبير مستشاري المرشد، علي أكبر ولايتي، ونواب رئيس الجمهورية، إسحاق جهانغيري ومعصومة ابتكار، ووزيري الصناعة والسياحة رضا رحماني وعلي أصغر مونسان.
كما توفى عدد لافت من المسؤولين الإيرانيين نتيجة إصابتهم بكورونا، كان آخرهم رئيس هيئة العقيدة السياسية بقوات الأمن لمحافظة خراسان، محمد رضا تقوي مقدم، ومستشار وزير الخارجية، حسين شيخ الإسلام، ومستشار المرشد، محمد مير محمدي، ومجتبى فاضلي رئيس مكتب المرجع الشيعي آية الله شبيري زنجاني، والذي أُصيب هو الآخر بكورونا.
الجيش يتدخل أعلن الجيش الإيراني، الجمعة، أنه سيعمل على إخلاء الشوارع في أنحاء البلاد خلال 24 ساعة، في مسعى للسيطرة على انتشار فيروس "كورونا" المستجد.
وقال رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة محمد باقري، في تصريحات متلفزة، إن لجنة تم تشكيلها حديثا ستتولى مهمة الإشراف على "إخلاء المتاجر والشوارع" من الناس، كجزء من قرار على مستوى البلاد سيتم تطبيقه خلال الساعات الـ24 المقبلة.
وفي وقت سابق من الجمعة، أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة الإيرانية كيانوش جهانبور ارتفاع حالات الإصابة بفيروس "كورونا" إلى 11364 حالة، والوفيات إلى 514.

arrow up